29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

العناية بالشعر

الخط


جمال الشعر الجذاب من أكثر ما يميز المرأة وأكثر ما يجذب اهتمامها، فاللون واللمعان وطول الشعر من أكثر ما يجعل المرأة أكثر جاذبية وجمال ولذلك نجد أن الكثير من النساء تهتم بشعرها كثيرا كي تظهر بالجمال والاناقة الفائقة، وكذلك النساء من هذه الناحية يغارون من بعضهم ويتسابقون من ستظهر بالجمال والشعر الأكثر جاذبية بالنسبة لمرأة أخرى.





نصائح من اجل العناية بالشعر 


على كل امرأة ترغب في الحصول على شعر أكثر جاذبية وأناقة، وتريد ان تتباهى بشعرها امام قريناتها من النساء وهذا اكثر ما ترغب به الكثير من النساء، يجب عليها ان تتبع عدة طرق ونصائح من اجل العناية بشعرها وبالتالي الوصول الى صورة جميلة لشعرك الانيق:


  • اول طريقة للعناية بشعرك هي الابتعاد عن الاستخدام المفرط لكريمات ومرطبات العناية بالشعر التي قد تحتوي كميات كبيرة من المواد الكيمائية والتي تؤثر سلبا على الشعر وبنفس الوقت تعطي نتائج مؤقتة.

  • الابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على مادة الكبريت المضرة والتي تعطي الرغوة الكثيفة أثناء الاستحمام وهي مضرة للعناية للشعر.
  • الاهتمام بالشعر والتخلص من القشرة ان وجدت بشكل مستمر ويمكن ان تتخلصي من القشرة من خلال استخدام خل التفاح مرة واحدة في الشهر على الأقل للعناية بالشعر الصحي.
  • عدم تعريض الشعر للصبغات الملونة بشكل كبير ومستمر فهذا من يزيد من تساقط الشعر وجفافه وكذلك تغير لونه بعد اختفاء لون الصبغة وهذا لا يعد من العناية بالشعر.
  • الاستحمام بالماء الدافئ من اكثر الطرق عناية بالشعر، بحيث يتوجب عليك غسل فروة الرأس بالماء الدافئ مع قليل من الشامبو ومن ثم تنظيفها جيدا من الشامبو وينصح بعدم استخدام الماء الساخن. 
  • حماية الشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمي وكذلك الهواء والرطوبة فهذا يؤدي الى التأثير السلبي على نمو الشعر وكذلك لمعانه ونعومته.

بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر


للنساء التي ترغب في الحصول على شعر أكثر جاذبية وأناقة، لجذب نظر الجميع من حولها ولتكون المميزة من بين النساء، اليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها ان تلبي حاجتك ورغبتك من اجل العناية بالشعر ذو المظهر الجمالي الانيق والمتناسق من خلال الحصول على شعر طويل وناعم وغير متساقط، ومن هذه الوصفات ما يلي:

زيت جوز الهند:

من خلال احضار كمية من زيت جوز الهند ووضعها في وعاء ومن ثم تدفئتها على النار حتى يسخن ومن ثم وضعه على الشعر على ان يتم دهنه من الجذور حتى الأطراف وبعد ذلك ابقائه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا ومن ثم القيام بشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو وتعتبر هذه الوصفة كبديل للبلسم.

وصفة جوز الهند للعناية بالشعر:


هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية ولاتي يكثر استخدامها في فصل الشتاء بحيث يتعرض الشعر في هذا الفصل للتساقط والتقصف بشكل كبير، ولكن يمكن القضاء على هذه المشكلات من خلال احضار ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من زبدة الشيا وملعقة صغرة من زيت الارجان وملعقة من زيت الخردل وملعقة من زيت الخروع، ويمكن الحصول عليها من العطار المختص بها، ويمكنك بعد ذلك خلط جميع هذه المكونات بحيث يصل الخليط الى قوام الكريم ويسهل استخدامه كـ كريم مرطب، وبعد تحضيره يمكنك احضار ملعقة كبيرة من هذا الخليط ووضعها في وعاء ومن ثم على النار لتسخينه، تسخين وليس غليان، وبعد ذلك نضعه على الشعر بالتدليك البطيء وتدليك خصلات الشعر حتى يصل الى فروة الراس ويترك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بكيس من النايلون ولمدة ساعة واحدة، وبعد الساعة يمكنك شطف الشعر بالماء والشامبو بلطف وعناية فائقة ومن اهم ما يميز هذه الوصفة انها تجعل الشعر طري وناعم وتعمل على تقوية جذوره بحيث ينمو متين وقوي.

هذا ما ترغب به الكثير من النساء، ان تحصل على مواصفات فائقة الجمال للشعر لتظهر بالشكل الجمالي الانيق والمرغوب به أمام الجميع، وعلى الرغم من وصفات العناية بالشعر عديدة الا ان لكل وصفة مميزات تعطي الشعر مواصفات اكثر صحة وجمال ولذلك يمكن الاعتماد على الوصفة الطبيعية للعناية بالشعر حسب نوعية شعرك او طبيعته وما يتحمله من مكونات الوصفات.









ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة