29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

لمنع الشيب المبكر..مشروب الشاي هو الافضل

الخط

يتناول الكثير من الأشخاص الشاي دون معرفة ما هي الفوائد التي قد يحدثها لهم، ومنهم من يفضل الشاي عن المشروبات الأخرى، ولكن ما حقيقة الشاي وكيف يمكنه ان يكون مفيدا للجسم؟ هذا السؤال الذي يتبادر للذهن فور قراءة العنوان، في حين يعتبر الكثير ان الشاي مضر اكثر مما هو مفيد.
يحتوي الشاي على مواد مختلفة تقوم بتعزيز إفراز هرمون "الميلانين" والموجود أسفل الشعيرات، بحيث يحافظ الشاي على لون الشعر الطبيعي، لذلك يعده خبراء التجميل من اهم المشروبات التي يجب على المرأة تناولها واستخدامها ضمن مكونات الصبغات والشامبوهات للحفاظ على لون شعرها.
فوائد الشاي:
يوجد العديد من الفوائد للشاي بجانب تلك الفائدة، بحيث يوجد داخل الشاي عدة مواد مضادة للأكسدة وتساعد في الحفاظ على صحة خلايا الجسم ضد عمليات الاكسدة، وتقليل الإصابة بأمراض مختلفة ومن فوائده المتعددة ما يلي:
  • تقليل الإصابة بأمراض القلب التاجية.
  • تقليل الإصابة ببعض الامراض السرطانية.
  • يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة العالية، ويفضل شربه على درجات حرارة عالية للاستفادة من مضادات الأكسدة.
وجدت دراسة بريطانية أن في حين الشاي الأحمر يختمر على درجات حرارية عالية قريبة من درجات الغليان (90 درجة مئوية او 194 درجة فهرنهايت)، يمكن أن تُعزز بشكل كبير من إمكانية إطلاق مضادات الأكسدة، فقد وجد الباحثون في هذا المجال أن هناك استخدامات تعيق الشاي من إطلاق مضادات الأكسدة التي يحتويها بحيث يصعُب الاستفادة منها.
  • الوقاية من السرطان فقد أجريت دراسات عديدة لإثبات ذلك فتبين ان لديه القدرة على الحد من الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • يساعد في تقليل تخثر الدم والالتهاب، وينصح بالمصابين بأمراض القلب شرب الشاي أكثر من المشروبات الأخرى.
  • تشير احدى الدراسات الى انه يساعد في منع ظهور مرض السكري، ويساعد في التحكم من ارتفاع السكر في الدم.
الشاي كأفضل مشروب:
  1. وحسب خبراء التجميل عن الشاي وقدرته على منع الإصابة بالشيب وتثبيت ألوان الشعر المختلفة فيقضي بالفعل على المشكلة الجمالية التي تؤرق جميع السيدات، حيث يؤثر على شكل وجمال المرأة، ويفقد الشعر جاذبيته ورونقه، ويظهر الشعر الأبيض نتيجة توقف الجسم عن إفراز هرمون (الميلانين) الذي يمنح الشعر لونه الطبيعي.
  2. ويعمل الشاي على تعزيز افراز هرمون الميلانين من خلال احتوائه على مواد تقوم بذلك، ومن ثم يستطيع المحافظة على لون الشعر، ويؤخر الشيب، من خلال استخدامه في خلطات العناية بالشعر، أو بتناوله دائما ولكن بصورة منتظمة وغير مفرطة.
  3. ويمكن استخدامه بإضافته الى صبغات الشعر المختلفة بمقدار يتساوى معها او يزيد لضمان الحصول على نتيجة سريعة وأكيدة ثم وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ثم يغسل بماء بارد حتى لا يفقد المواد التي اكتسبها بعد أيام قليلة. 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة