29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

قوانين النجاح

الخط

كل واحد فينا يرغب ان يحقق الشيء الذي يريده، حتى يصل الى الدرجة التي يسمع فيها الكلمات التحفيزية والتي تحييه وتدخل السرور الى قلبه والتي تشعره بالفخر والشعور بالإنجاز: وهو النجاح.

تساؤلات محيرة؟
والسؤال الأول هو لماذا ينجح البعض في حين يفشل الآخرون؟ لماذا البعض يحقق إنجازاته بسرعة كبيرة بينما الآخرون ببطيء كبير؟ وهل هناك قوانين من اجل النجاح والحصول على السعادة والمال؟ فهنا يوجد طرق للنجاح:
في البداية يعتقد الكثير من الناس الى ان النجاح يمكن الحصول عليه فقط بالتعب والجد والكد، ولكن الحقيقة يوجد هناك قوانين كونية ونفسية تلعب دورا كبيرا في تحقيق النجاح والفشل.
تعريف النجاح:
هو القدرة على تحقيق رغباتك بسهولة ويسر، وهو استمرار للتدفق في الخير والسعادة والثراء، وتحقيق العديد من الأهداف الخاصة بك، اما القانون هو عملية خطوات تتبعها من اجل الوصول من خلالها الى اظهار ما هو مخفي والوصول الى حل ونتيجة، وبذلك يمكن القول ان النجاح لا يأتي عبثاً وانما له قانون يحكمه من اجل الوصول الى النتيجة.
مفاتيح النجاح هي الطريق
يوجد العديد من الطرق والقوانين التي يمكن اتباعها من اجل الوصول الى تحقيق الأهداف وبالتالي الوصول الى النجاح، وهذا ما يريده الاغلب ويمكننا الآن التعرف على مفاتيح النجاح العشرة كما حددها الدكتور إبراهيم الفقي:
  • المفتاح الأول: الدوافع والتي تعمل كمحرك للسلوك الإنساني.
  • المفتاح الثاني: الطاقة التي هي وقود الحياة العقل السليم يلزمه الجسم السليم، ولا بد من رفع مستوى كليهما حتى نعيش حياة صحية سليمة.
  • المفتاح الثالث: المهارة والتي هي بستان الحكمة.
  • لمفتاح الرابع: التصور (التخيل) هو طريقك إلى النجاح إنجازات ونجاحات اليوم هي أحلام وتخيلات الأمس، فالتخيل بداية الابتكار، وهو أهم من المعرفة ذاتها، وهو الذي يشكل عالمنا الذي نعيش فيه.
  • المفتاح الخامس: الفعل (تطبيق ما تعلمته) هو الطريق إلى القوة المعرفة وحدها لا تكفي، فلا بد وأن يصاحبها التطبيق العملي، والاستعداد وحده لا يكفي، فلا بد من العمل. بل إن المعرفة بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط.
  • المفتاح السادس: التوقع هو الطريق إلى الواقع نحن اليوم حيث أحضرتنا أفكارنا، وسنكون غدًا حيث تأخذنا. ما أنت عليه اليوم هو نتيجة كل أفكارك. كل ما تتوقعه بثقة تامة سيحدث في حياتك فعلاً.
  • المفتاح السابع: الالتزام يفشل الناس في بعض الأحيان، ليس ذلك بسبب نقص في القدرات لديهم، بل لنقص في الالتزام.
  • المفتاح الثامن: المرونة وقوة الليونة كل ما سبق ذكره جميل، لكن لابد من تفكر وتدبر، فتكرار ذات المحاولات غير المجدية التي لا تؤدي إلى النجاح لن يغير من النتيجة مهما تعددت هذه المحاولات.
  • المفتاح التاسع: الصبر كثير من حالات الفشل في الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا.
  • المفتاح العاشر: الانضباط وهو أساس التحكم في النفس جميعنا منضبطون، فنحن نشاهد التليفزيون يومياً بانتظام، لكننا نستخدم هذا الانضباط في تكوين عادات سلبية مثل التدخين والأكل بشراهة… بينما الناجحون يستعملون هذا الانضباط في تحسين حياتهم والارتقاء بمستوى صحتهم ودخلهم ولياقتهم. 
عش كل لحظة كأنها الأخيرة، عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة. أتمنى لو تطبعون هذه المقالة مرات ، وتوزعوها على الأصدقاء والأصحاب، فنحن اليوم في أشد الحاجة للتفكير الإيجابي ولشحن بطاريات الأمل لدينا، لن أتمنى لك حظًا سعيدًا، فأنت من سيصنع نصيبه، لا شيء عظيم يمكن أن يتحقق بدون أشخاص عظماء ؛ وهؤلاء لا يكونون عظماء إلا إذا كانوا عازمين عزماً أكيداً على أن يكونوا كذلك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة