29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

مصمم/ة أزياء

الخط

بعض الأشخاص أحيانا يحلمون بأحلام عادية ويريدون أن يصلوا لها، ولكن هناك بعض المعوقات يمكن ان تقف أمام تحقيق هذا الحلم، لذا يجب أن يكون إرادة قوية لدى الشخص حتى يصل الى حلمه ومن ثم تحقيق الحلم يحتاج بعض الأحيان ان يمر الشخص بمراحل حتى تحقيقه وهنا نتحدث عن شخص يحلم بأن يكون "مصمم/ة أزياء".
تعريف فن تصميم الأزياء:
هو فن من الفنون التطبيقية المتخصصة لتصميم الملابس، وجزء أيضا من سلوك الانسان الذي يشبع رغباته عن طريقه من خلال استخدامه لخياله ومعرفته ومهارته في ابتكار تصميم يحقق له احتياجاته. والتصميم هو فن وقتي أو موسمي حيث يتأثر بما حوله ويعدّ من توابع الحياة الثقافية والتأثيرات الاجتماعية، ويتسم هذا الفن بالتجديد والتنوع الإبهار موسم بعد موسم.
كيف يمكنني أن أصل الى مصمم/ة أزياء:
لتستطيع الفتاة أن تصبح مصممة أزياء لا بد أن تكون أولا لديها رغبة كاملة ولديها مخيلة واسعة وتستطيع ان ترسم ما تتخيل من أشياء لتصل الى الصورة النهائية في التصميم، وان توفرت كل هذه العوامل يمكنها اللحاق بالتعليم الخاص بفرع "تصميم الأزياء" حتى تصل الى الحلم وهو أن تكون "مصممة أزياء".
ومن الخطوات التي يمكن اتباعها حتى الوصول الى الهدف في الحصول على لقب "مصممة أزياء" ما يلي:
  1. الاستعداد أثناء مرحلة التعليم: بحيث تستطيع الطالبة في مرحلة ما من مراحل الدراسة ان تظهر موهبتها في الرسم والفنون وقدرتها على رسم ما تتخيله بصورة رائعة وجذابة، حتى تحصل على اعجاب الجميع من حولها، وكذلك يمكنها اللحاق بدورات تعليم الخياطة والرسم والتصميم التي تستطيع من خلالها تعلم مبادئ التصميم والتي تساعدها في الوصول الى حلمها.
  2. الحصول على درجة الدبلوم او البكالوريوس "التعليم العالي" في مجال تصميم الأزياء: بحيث يمكنها بعد تخطي مرحلة الثانوية والحصول على العلامة المناسبة للنجاح ان تختار تخصص مجال تصميم الأزياء والذي سيعطيها الخبرة الكافية في التصميم وكيفية تصميم الأزياء بطريقة صحيحة ووفق خطوات ومراحل معينة تساعدها على الوصول الى العالمية في التصميم ويمكنها أيضا دراسة طرق الإنتاج والتسويق لتتمكن من انتاج تصميمها وتسويقه الى السوق.
  3. التدريب العملي: باستطاعة الفتاة الحصول على التدريب من اجل الوصول الى مصممة أزي
    اء، فالعديد من الفتيات توجد لديهم موهبة كبيرة ويجب تنميتها بالتدريب دون الدخول الى مراحل التعليم ومن ثم التعليم العالي، ويعتبر ذلك موهبة تتقنها الفتاة دون التعلم ولكن بحاجة الى تدريب لتتمكن من الاتقان التام لهذه المهنة.
  4. العناية بالتفاصيل: بحيث يجب ان توجد خبرة كافية لدى مصممة الأزياء الناشئة خبرة في كيفية انتاج او تصميم الأشياء البسيطة في تصميم الفساتين او الملابس كـ الثنيات التي يطلبها التصميم وكيفية عمل القبة وإدخال التطريزات والكشاكش على الملابس لتصبح غاية في الروعة.
تصنيفات الأزياء:
يوجد عدة تصنيفات للأزياء، وتتنوع التصنيفات او طرق تصميم الأزياء تبعا لاختلاف السوق المستهدف في هذه التصاميم، وبذلك يوجد أربع أنواع رئيسية لتصنيفات الأزياء وهي:
  • الأزياء الاستعراضية: وهي التي يكون الهدف منها استعراض الأزياء المصممة لعروض المسرح والسينما، وبالتالي ممكن ان تشمل كافة التصميم الخاصة بالمسرح والسينما من قبعات وأحذية ومكياج إلخ...
  • الأزياء الراقية: وهي التي تهدف الى تعريف الأزياء المصممة لفئة من المستهلكين وتتميز أزياء هذه الفئة بالأناقة والجاذبية واستخدام خامات مرتفعة الثمن نوعا ما.
  •  الملابس الجاهزة: وهي تجمع ما بين الأزياء الراقية وما بين ملابس الإنتاج الكمي للأزياء، فهي ليست لشخص معين ويمكن استخدام العديد من الخامات وليس خامة بعينها ولها انتاجات كثيرة.
  • الإنتاج الكمي للملابس: بحيث يتم انتاج الكثير من الملابس ضمن هذا التصنيف وبمقاسات ثابتة وبثمن رخيص نسبيا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة