29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

خطوات بسيطة لانقاص الوزن

الخط


ترغب الكثير من النساء في الحصول على وزن مثالي، وخاصة النساء الت تعاني من السمن الشديدة فتجد أن أكثر ما تتمنى هو ان تفقد وزنها بسرعة كبيرة وبدون عناء، ولكن انقاص الوزن لا يأتي بسهولة كما يتمنى الكثير بل تحتاج هذه العملية الى إرادة وعزيمة قوية، ومن ثم يمكننا الآن أن نقدم النصائح التي تعمل على انقاص الوزن دون الضرر بالجسم.
لا تتناولِ الطعام بعد السابعة مساءً
وهو من اكثر ما يسهل فعله على الجميع، فهذه الطريقة تضمن لك خسارة الوزن بسرعة، اذا تم الالتزام بها فعليا ويعتمد ذلك بشكل أساسي على النظام الغذائي لك وعاداتك اليومية، لكن ينبغي الحرص على عدم تناول الطعام قبل الذهاب الى النوم ب ساعتين على الأقل بحيث يحتاج الجسم الى الراحة، وتناول الطعام في أوقات متأخرة يعيق عملية التمثيل الغذائي ومما يتسبب بزيادة الوزن.
تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية
يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا والتي يمكنها ان تساعدك من انقاص وزنك بسرعة كبيرة جدا، وتساعدك أيضا هذه الأطعمة على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية وينصح بتناولك بعضا من هذه الأطعمة خلال اليوم، فهي تساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع، ومن الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة هي (الكرفس، الخيار، البطيخ، التوت البري، الخس، العنب،....) والعديد العديد من الأطعمة.
ممارسة الأنشطة الحركية والرياضة
أوضحت العديد من الدراسات العلمية أن ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية من اهم الخطوات التي تفقدك الوزن بشكل سريع ودون الضرر بجسمك، فبدلا من استخدام المصاعد قم بصعود الدرج ثم النزول عليه، وأثناء القيام بالمهام المنزلية يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الحركية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن بسرعة أكبر.
وجبة الإفطار 
بحيث ان تناول وجبة إفطار صحية ومتوازنة، يساعد فعليا في خسارة الوزن بسرعة كبيرة، فتعتبر وجبة الإفطار هي الأهم من بين الوجبات اليومية والتي تساعد على منع تخزين الدهون داخل الجسم، وتساعد أيضا في تحفيز معدلات التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي الخسارة الكبيرة للوزن الزائد.
الألياف الغذائية
يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية الغذائية كـ (الخبز الأسود، المكسرات، التفاح، الشوفان، الفراولة) وهذه الأطعمة تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول خلال اليوم، كما انها تساعد في التخلص من السعرات الحرارية وبالتالي الخسارة السريعة للوزن.
شرب الماء بوفرة 
شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، بحيث يفضل ان لا تقل عن لترين، لعدد من الأسباب منها: الشعور بالشبع والتغلب على الرغبة في تناول الطعام، ويساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي، وينصح بتناول الماء البارد مع الثلج فهو يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة كبيرة في الوزن.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة