29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

عمليات تجميل العيون بين الحلم والواقع

الخط
 تعتبر العين من معالم الجمال الأكثر اطلالة للوجه، فمن هنا ظهر الاهتمام بجمال العيون واهمية ظهورها بشكل جميل وبراق ويمكن للكثير من الأشخاص في العالم الاهتمام بجمال العيون من خلال عمليات تجميلية خاصة بالعيون تساعدهم في حل الكثير من المشكلات التي قد تتسبب في ظهور العين بصورة جميلة وجذابة ملفتة للأنظار.
ما هي عمليات تجميل العيون:
من العمليات التجميلية التي تساعد في حل مشكلات العين بمختلف أنواعها والتي قد تؤثر على ظهور العين بصورة غير لائقة وجميلة، ومن هذه المشكلات التي قد يعاني منها الأشخاص مشكلة الحول في العين او مشكلة العيون الغائرة او الجاحظة او مشكلات خلقية وتشوهات كمشكلة الماء على العين او النظر الخفيف والعديد منها.
أنواع عمليات تجميل العيون:
يوجد العديد من أنواع عمليات التجميل التي يمكن اجراءها للعين بحيث كل منها تعالج مشكلة ما يعاني منها المريض وتؤثر على حياته ومن هذه الأنواع:
  • عملية تجميل العيون الجاحظة: وهي عملية هدفها توسيع العيون لماذا توسيع العيون؟ كثير من الأشخاص يعاني من مشكلة العيون الصغيرة والتي لا تلاءم شكل أجزاء الوجه وتؤثر بالتأكيد على المظهر الجمالي له فيمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق اجراء عملية تجميلية من خلال تعديل جهة زوايا العيون فيتم زيادة الزاوية الخارجية عن الزاوية الداخلية للعين ولا تؤثر على مقلة العين.
  • علاج حول العيون: عادة ما يعاني الكثير كبار وصغار من مشكلة الحول في العين وهي انحراف بؤبؤ العين عن مكانه الطبيعي، والذي قد يصاب به الأطفال منذ ولادتهم ويبقى طيلة العمر، ولكن عمليات التجميل ساعدت على إيجاد حل لهذه المشكلة حيث يتم علاجها جراحيا بمحاذاة العيون عن طريق إطالة او تقصير احدى عضلات العين خارج مقلة العين.
  • علاج القرنية المخروطة: تتوسط القرنية العين وبالتالي أي تأثير او مشكلة فيها سيؤثر على شكل العين ومظهرها، فيمكن انا تصاب القرنية بتورم او تعرج فتفقد المادة الشفافة التي تغطيها مما يتسبب في عدم وضوح الرؤية، ويتم علاجها بزرع حلقات في القرنية تتكون من قسمين نصف دائريين وصلبان تثبت في القرنية وتحدث التغييرات الطلوبة ويمكن علاجها باستخدام العقد المتعامدة او زراعة قرنية جديدة.
  • عملية تجميل جفن العين: جفن العين له اثر كبير على شكل العيون فتظهر المشكلة في حدوث انتفاخ في جفون العين السفلية نتيجة مرض وراثي او التعرض لحادثة او من كثرة السهر أحيانا فتتكون الدهون فيها، ويمكن التخلص منها وعلاجها من خلال إزالة الجلد الزائد وشد الجلد وعادة ما يتم ذلك بتقنية الليزر، في النهاية سيحصل المريض على عيون خالية من الدهون ومتفتحة واكثر جمال.
  • عملية تجميل العيون بالخيوط الذهبية: من اسهل واكثر عمليات التجميل انتشاراً فيتم فيها استخدام الخيوط الذهبية التي تساعد في التخلص من التجاعيد التي تتكون حول العين وفي الجفون، وبالتالي سيتخلص الكثير من مشكلة كبيرة ولها تأثير كبير على شكل العين.
كيف تتم عمليات تجميل العيون:
ان اول ما يتم اجراءه في كل العمليات بشكل عام هو وضع المريض الذي يعاني تحت تأثير التخدير الموضعي ولكن بعض الحالات تستلزم التخدير العام، وبعد ذلك تأتي مرحلة التنفيذ وعمل الشق الجراحي وبعد ذلك تختلف التقنية باختلاف المشكلة ففي عملية العيون المجهرية يستخدم الليزر فيقوم الطبيب بإدخال أنبوب دقيق جدا وشد عضلات وجلد العيون المترهلة، اما في عمليات معالجة الحول وهي كثيرا ما يتم اجراءها يقوم الطبيب بنفس الخطوات السابقة الا انها بعد عمل الشق الجراحي يقوم بإرخاء عصلة العين ثم وصلها خلف مكانها، اما في العيون الغائرة يستخدم الفيلر وقد يستخدم الطبيب الخيوط بعض الأحيان.
لماذا يلجأ الأشخاص لعمليات تجميل العيون:
لا بد من وجود عدة أسباب يضطر فيها الأشخاص الى اجراء عمليات التجميل، فقد تكون هذه الأسباب تتسبب في حدوث مشاكل متعددة تؤثر على جمال شكلهم الخارجي ومن الأسباب:
  • مشكلة العيون المترهلة بحيث يعاني المريض من الدهون الزائدة التي تتكون في منطقة العين.
  • مشكلة العيون الغائرة التي تغطيها الجفون والمنطقة المحيطة بالعين مما يجعلها صغيرة.
  • مشكلة العيون الجاحظة وهي مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير تؤثر على مظهر العين الجميل.
  • مشكلة فتحات العيون الصغيرة او بالعكس الكبيرة والتي لا تتناسب مع شكل الوجه.
  • مشكلات الحول في العين وهي منتشرة بشكل كبير وتؤثر على النظر.
ان عمليات تجميل العيون تعتبر من العمليات المهمة لان العين مصدر الالهام بالنسبة للكثير، وهبنا الله نعمة كبيرة وهي نعمة النظر للتمتع بجمال الطبيعة وجمال الحياة ولكن ان يحرم شخص النعمة هذه صعب كثيرا عليه ولكن عمليات التجميل ساعدت هذا الشخص للوصول الى حل، فلكل من يعاني من مشكلة في عينه ان يطمئن ولكن الهدف من اجراءها طبي اكثر من ما هو تجميلي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة