29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

بشرة متفتحة..حلم كل امرأة

الخط
يهتم الكثير من النساء حول العالم ببشرتهم باعتبارها هي منبع الجمال والاناقة للوجه، اذ تعتبر البشرة المتفتحة والناصعة هي الجمال الحقيقي، وجاء هذا الاهتمام الكبير بالبشرة من اهتمامهم بالجمال بالمظهر الخارجي لهن، في حين أنه يوجد العديد منهم تعاني من مشكلات في البشرة تجعلها تظهر بشكل غير لائق ولكن مع التطور في طرق العناية بالبشرة وتفتيحها أصبحت المشكلة في طي النسيان وباستطاعة الجميع الوصول الى حل.
ماذا يعني تفتيح البشرة:
تفتيح البشرة هو استخدام مجموعة من المواد الكيميائية الممزوجة معاً ينتج عنها كريم أو مرطب يتم استخدامه بوضعه على البشرة ليتم من خلاله الوصول الى اللون المناسب والذي يرغب بها الجميع للبشرة ومن خلاله يتم التقليل من صبغة الميلانين الموجودة في الجلد، ولكن هذه المواد الكيميائية لها الأثر الكبير في حل مشكلة البشرة في حين انها لها آثاراً جانبية على الجسم.
طرق تفتيح البشرة:
يوجد لتفتيح البشرة العديد من الطرق والتي يمكن استخدامها للتفتيح وحل كافة مشكلات البشرة والتي تؤثر على لون الجلد مما يجعله يظهر بشكل غير لائق ومناسب ويؤثر على جمال البشرة والوجه بشكل عام ويمكن القول بأن هناك نوعان من طرق تفتيح البشرة وهما:
  • تفتيح البشرة بالطرق الطبيعية: وذلك من خلال اعداد العديد من الوصفات الطبيعية والتي يتم تحضيرها من الأعشاب الطبيعية كالزنجبيل والشوفان وغيره.
  • تفتيح البشرة بالكريمات ومساحيق التجميل: وذلك من خلال استخدام بعض من مساحيق التجميل التي تعمل على تفتيحها مؤقتا ومن ثم تؤثر على الوجه لاحقا وكما نها يوجد كريمات تفتح ولها تأثير ولكن لها تأثير سلبي بنفس الوقت.
  • تفتيح البشرة بعمليات التجميل: بحيث يوجد في الطب التجميلي الحديث العديد من التقنيات التي يمكن ان تساعد على تفتيح البشرة وهي اكثر الطرق فاعلية وانتشار بين الجميع.
العوامل التي تساعك للحفاظ على بشرتك متفتحة:
ولكي يحافظ الأشخاص على لون بشرة طبيعي ومميز لا بد من الحفاظ والالتزام بعدة أمور ونصائح تساعده على ذلك ولا تجعله يلجأ الى استخدام الكريمات او المواد الصناعية المختلفة التي من الممكن ان تؤثر على جزء آخر من جسمه ومن هذه العوامل التي تساعد على الحفاظ على البشرة:
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة وبشكل مستمر، بحيث تعد شمس الحادية عشر صباحاً هي الأكثر تأثيراً على البشرة ومن الممكن ان تؤثر عليها بشكل كبير، وإذا اضطر الأشخاص الى الخروج في وقت شدة اشعة الشمس من الممكن استخدام واقي طبي طبيعي.
  • تجنب استخدام الأدوات ومساحيق المكياج التي تعطي لوناً غير مناسب ولائق بعد مسحه، وأيضا الاستخدام الخاطئ لتلك الأدوات والمساحيق من شأنه ان يؤثر على البشرة بشكل كبير.
  • الابتعاد عن الكريمات والمرطبات والصابون التي تعطي النتائج المؤقتة لتفتيح البشرة ولكن تعطي نتائج سلبية بعد فترة قصيرة من استخدامها.
  • اما بالنسبة للنساء التي تحرص بشكل كبير ودائم على إزالة شعر الوجه فيجب عليهم ان يقوموا بذلك بخفة ولطف لئلا تشوه لجلد البشرة الخارجي والذي يمكن ان يؤدي الى اسمرار في لون البشرة.
  • الالتزام بوقت معين للنوم: من خلال تنظيم روتين معين ومنتظم للنوم يومياً والالتزام بالاستحمام للاسترخاء قبل الخلود الى النوم، وكذلك الابتعاد عن تناول الأطعمة الثقيلة قبل النوم مباشرة.
  • الالتزام بتناول غذاء صحي ومفيد للجسم والبشرة وبالتحديد تناول الخضار والفواكه والاطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة.
  • شرب الماء بشكل مستمر والذي يعطي الجلد الحيوية والنشاط مما يقلل من تعرض جلد البشرة للبقع السوداء ومعدل شرب الماء للجسم هو 3لترات يومياً.
  • تناول الزيوت الصحية التي من شأنها ان تحافظ على لون البشرة ومن هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت السمسم والكثير من الزيوت الصحية التي تساعد على ذلك.

العمليات التجميلية وتفتيح البشرة:

يعتبر هذا الموضوع بالغ الأهمية وهو الأكثر انتشارا اليوم عند النساء بحيث تعتبر النساء من أكثر المهتمات بجمال واناقة البشرة لما تضفيه من جمال وجاذبية بالنسبة لهم ولكن بعد ان كانت النساء تستخدم المواد الطبيعية في تفتيح البشرة اتجهت الى استخدام المرطبات والكريمات التي تعطي نتائج مؤقتة ولا تجدي بالنفع بالنسبة لهم ولكن اليوم ظهرت عمليات التجميل التي يمكن لها ان تعطي النتائج الأكثر إيجابية للنساء ومن الممكن ان تلبي رغباتهم.
أنواع عمليات تجميل البشرة لتفتيحها:
  • التقشير الماسي لتفتيح البشرة.
  • التقشير الكيميائي لتفتيح البشرة.
  • التقشير الكريستالي للبشرة.
  • تفتيح البشرة الجزئي بالليزر.
  • الميزوثيرابي لتفتيح البشرة.
وفي نهاية هذا المقال يمكن القول بأن البشرة تعتبر من أكثر ما يجذب النساء للاهتمام بجمالهم، وخاصة ان اللون الفاتح للبشرة يضفي عليهم الجمال والاناقة بشكل كبير، ومن هنا ظهر الاهتمام الكبير للون البشرة واهمية تفتيحها ولكن في بعض الأحيان تكون هناك مشكلة في تفتيح البشرة لا تلقي النساء لها بالاً وان الأهم لهم هو الحصول على بشرة نضرة ومتفتحة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة