29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

عمليات زراعة شعر الحواجب للنساء

الخط
للحواجب أهمية كبيرة في ظهور الوجه بالشكل الجميل والانيق، وخاصة ان الحواجب تعتبر من الأجزاء البارزة في الوجه والتي تظهر بشكل واضح وجلي، ولكن يوجد الكثير من النساء تعاني من مشكلات في شعر الحاجب مثل عدم نموه بالشكل الطبيعي او نموه بشكل غير منتظم مما يضطرهم لاستخدام مساحيق التجميل لإظهاره ولكن الان ظهرت عمليات زراعة الشعر الحاجب كحل جذري للمشكلة.
ما هي عمليات زراعة شعر الحواجب؟
وعملية زراعة الحواجب هي اجراء جراحي يتم من خلاله تصميم الشكل المرغوب للحواجب والذي يرغب المريض بالتحديد به، ومن ثم القيام باختيار منطقة كثيفة نمو الشعر وهي غالباً تكون المنطقة الخلفية للراس خلف الاذنين ومن ثم اقتطاف البصيلات المناسبة واللازمة لزراعتها في الحواجب ووفق الشكل المصمم والمطلوب.
الخطوات التي يتم فيها زراعة شعر الحواجب:
  • الخطوة الأولى: في هذه المرحلة والتي تتم بعد الاطلاع على قائمة الأطباء الماهرين واختيار الطبيب الأكثر مهارة والأفضل لإجراء العملية يجب الذهاب الى الطبيب لرسم وتصميم شكل الحاجب الذي تريده المريضة وبالاتفاق مع الطبيب واطلاعه على المشكلة التي تعاني منها بالتحديد ليقوم الطبيب ما الاجراء المناسب للحصول على شكل متناسب ومتناسق مع الوجه ويضفي عليه صفة الجمال والجاذبية.
  • الخطوة الثانية: وبعد ان تم الاتفاق مع الطبيب على كل ما تريده المريضة والهدف من العملية يقوم الطبيب بتجهيز المريضة للخضوع للعملية وأول خطوة للبدء هي وضع المريضة تحت التخدير الموضعي للمنطقة التي سيتم اقتطاف البصيلات منها وكذلك للمنطقة التي سيتم زراعة البصيلات فيها، وهذا التخدير سيجعل المريضة لا تشعر بأية آلام وكذلك إمكانية تسهيل الإجراءات للطبيب.
  • الخطوة الثالثة: وبعد القيام بالتخدير الموضعي للمنطقة التي سيقوم الطبيب بانتزاع البصيلات منها وهي غالباً ما تكون في المنطقة الخلفية للراس من خلف الاذنين للأسفل سيقوم الان الطبيب بانتزاع البصيلات اللازمة للزراعة ووفق تطابق الخصائص مع البصيلات الاصلية للحواجب ليساعد ذلك على نموها بالشكل الطبيعي والذي يتناسب مع شكل الحواجب وبالتالي سيقوم الطبيب بحفظ هذه البصيلات لمرحلة زراعتها.
  • الخطوة الرابعة: المرحلة الأخيرة والنهائية لزراعة الحواجب تتم بعد القيام بتخدير موضعي لمنطقة الحواجب والتي سيتم زراعتها وبعد ان يقوم الطبيب بتحضير البصيلات اللازمة للزراعة يتم غرسها بنفس اتجاه نمو الشعر لينمو الشعر طبيعياً وبسرعة كبيرة ومما يعطي نتائج إيجابية للمريضة وبهذه المراحل الأربعة يكون المريض قد حصل على ما يريد ولكن يجب عليه الانتظار حتى نمو الشعر المزروع ليتأكد من نجاح العملية.
التقنيات التي تستخدم في زراعة شعر الحواجب:
  • تقنية DHI/ أقلام تشوي  زراعة شعر الحواجب.
  • زراعة شعر الحواجب بتقنية البيركوتان.
  • تقنية FUE الحديثة لزراعة شعر الحواجب.
مميزات عمليات زراعة شعر الحواجب:
وجود بعض العيوب لعملية زراعة الشعر الحواجب لا يعني انه لا يوجد لها مميزات تجعل الجميع يخضع لإجراءاتها وهو مطمئن لكي يحصل على النتائج التي يرغب بها كثيراً للقضاء على مشكلة ما أثرت بشكل كبير على مظهره الخارجي ومن هذه المميزات ما يلي:
  • أن يمكن للمريضة اختيار الشكل الذي تريده وتحدد ذلك بنفسها مع الطبيب قبل اجراء العملية والخضوع لها.
  • الحصول على نتائج إيجابية ومرغوبة ونمو الشعر طبيعياً كالشعر الأصلي للحاجبين وإمكانية القضاء على تساقط الشعر فيهما.
  • عملية آمنة وسهلة بشكل كبير ولكن تتطلب منك اختيار الطبيب الأفضل والأكثر كفاءة وكذلك المركز الأفضل.
  • بالنسبة لفترة الشفاء والحصول على النتائج فهي قصيرة جدا بالنسبة لعمليات زراعة الشعر في مناطق أخرى من الجسم ويمكن العودة لممارسة الحياة العادية بعد ثلاث أيام.
  • احداث تغيير إيجابي وجميل يضيف الجاذبية والجمال لشكل الوجه مما يعيد للمريضة ثقتها بنفسها.
يجب على كل من ترغب بالظهور بشكل أنيق وجذاب ان تهتم بمظاهر الجمال التي تكون بارزة بشكل واضح اذ تعتبر الحواجب من المظاهر الجمالية الواضحة، وعلى من تلجأ لعمليات زراعة الشعر الحاجب الاهتمام كثيرا بالعملية للحفاظ على نمو شعر الحواجب بالشكل الذي ترغب به ومما يعطي الوجه الجمال الأكثر جاذبية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة