29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

لمناعة أقوى لجسمك اليك الخطوات

الخط

تعتبر المناعة القوية للجسم هي بمثابة الواقي للجسم الذي يحمي الجسم من اية امراض او اية عدوى خارجية قد تؤدي الى إصابة الجسم بمرض معدي او غير معدي ويضر بالجسم ولكن يوجد بالتأكيد طرق كثيرة لتقوية مناعة الجسم ليكون قادرا على محاربة كل العدوى او الامراض التي قد تصيبه في لحظة غفلة وسنتحدث عن ذلك في هذا المقال.
اربع طرق صحية لتقوية جهاز المناعة لديك:
يوجد اربع طرق صحية يمكنك القيام بها يوميا للحفاظ او لتقوية جهاز المناعة لديك مما يشعرك بالراحة والأمان وعدم التعرض للإصابة بالأمراض وهذه الطرق طبيعية دون الحاجة لطبيب او أدوية وهي:
  • التعرض لأشعة الشمس: بحيث يؤدي ذلك الى امداد البشرة بفيتامين د والذي لا يمكن ان يتوافر في الأطعمة، وللحصول على ذلك يمكنك ان تعرض جسمك وبشرتك لأشعة الشمس لمدة 10 دقائق او ربع ساعة يوميا وفيتامين د يعتبر مهم للجهاز النفسي في الجسم ولتقوية مناعته.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: وذلك يساعدك على عدم الإصابة بالتوتر والذي قد يؤدي الى حدوث التهابات وبالتالي حدوث خلل في المناعة، ومن الامراض التي قد تصيبك من قلة النوم هي البرد والانفلونزا، وأثبتت العديد من الدراسات ان النوم الكافي يعطي الجسم مناعة قوية للأمراض.
  • ممارسة التمارين الرياضية: وتعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق أهمية في تقوية جهاز المناعة للجسم، فممارسة الرياضة يساعد على تنشيط الدورة الدموية ومما يؤدي الى تحريك الخلايا المناعية في سائر انحاء الجسم وإنتاج استجابة مناعية مضادة للالتهابات، ويمكنك الالتزام بالتمارين اليومية لمدة 20 دقيقة صباحا او مساءا.
  • تناول المنتجات الطبيعية: بحيث يوجد الكثير من الأطعمة التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة في الجسم فمثلا يوجد العديد من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على المواد المغذية للجهاز المناعي.
نصائح من اجل الحفاظ على الجهاز المناعي وتقويته:
يوجد العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها من اجل الحفاظ على تقوية الجهاز المناعي لديك ويعززه على العمل بشكل سليم للحفاظ على جسم خالي من الامراض وله القدرة على الحركة والنشاط ومن هذه النصائح:
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية بشكل يومي ومنتظم والتي تساعد على إيصال الدم للجسم وتقويه.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ويومي والتي تحافظ على الصحة العقلية وبالتالي تقوي الجهاز المناعي.
  • تجنب الوحدة والتفاعل مع الاخرين والاختلاط بهم فأثبتت الدراسات ان له دور في تقليل هرمون الكورتيزول في الجسم.
  • الضحك وهو يساعد كثيرا في الحفاظ على الجسم وصحته.
  • النوم لساعات كافية في اليوم والالتزام بقسط النوم الصحي والذي هو بمعدل 8 ساعات يوميا.
  • التخلص من كافة المشاعر السلبية كالتوتر والعصبية فيمكن الإصابة بأمراض عديدة تقلل من عزيمة الجهاز المناعي.
  • الحرص على النظافة الشخصية فذلك يحمي الجسم من الجراثيم والميكروبات المعدية فيمكنك الحرص على غسل الجسم بشكل يومي بالماء والصابون.
الامر بسيط جدا يوجد العديد من الطرق التي تقوي جهاز المناعة لديك دون الحاجة الى عناء او تكلف، وتعتبر هذه الامور بسيطة ومهمة لك لحماية جسمك من الامراض فلا داعي للخوف من اية امراض ما عليك سوى اتباع كافة الطرق الصحية للحفاظ على جسمك من اي امراض تقلل من عزيمة الجهاز المناعي لجسمك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة