29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

للملح فوائد لا تحصى لجمالكِ

الخط
على الرغم من التحذيرات الكثيرة التي تحذر من استخدام الملح بكميات كبيرة الا ان الصوديوم الموجود به له فوائد كثيرة فهو يحافظ على توازن السوائل الصحية في الجسم وفي تقلص العضلات واسترخائها، وباستهلاكه بكميات قليلة يعود على الجسم بفوائد كثيرة وسنتحدث عن ذلك في المقال التالي.
ما هو الملح؟
مادة شفافة ذات لون غامق تأتي من مصدرين أساسين وهما : المصدر الأول الطبيعي وهو على هيئته المعروفة ومن ثم يتم تنقيحه وإعادة تصنيعه، والمصدر الثاني والذي لا يتم معالجته ويبقى كما هو حسب الغرض من استخداماته، كملح البحر والملح الخشن.
الملح وتقشير البشرة:
يمكنك استخدام القليل من حبيبات الملح وتدليك البشرة بها برفق ولكن يجب ان تكون مبللة قليلا فتدليك الجسم بتلك الطريقة يجعلك تتخلصين من طبقات الجلد الميتة، مع الحفاظ على نعومة البشرة ويساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية ويمكن تجربة ذلك في الصباح لتنشيط الجسم أو بعد ممارسة التمارين اليومية للجسم.
الملح وحكة الجلد:
الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد إضافة كمية من الملح هو علاج فعال لحكة الجلد التي يعاني الكثير منها باستمرار، وكل ما هو عليك ان تضيف كوب من الملح الى حوض الاستحمام ومن ثم الاسترخاء وتنعيم البشرة، وفي بعض الأحيان ينصح بالذهاب الى البحر والاستحمام بمياه البحر فملحه مفيد جدا لعلاج الحساسية وحكة الجلد او من الممكن اخذ كمية من ملح البحر ووضعها في حوض الاستحمام.
للتخلص من الروائح الغير مرغوبة:
ولأجل ان تتخلص من رائحة البصل العالقة في يديك يمكنك استعمال القليل من الملح على يديك مع وضع القليل من الخل وفركها جيدا ومن ثم شطفها بالماء ويمكنك استخدامه مع الليمون وفركها على المناطق التي تخرج من رائحة كريهة في جسمك كتحت الابط.
الملح كمنظف للبشرة:
ما عليك سوى القيام بخلط ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في كوب ثم استخدمي الخليط في تدليك الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العينين ومن ثم اغسلي وجهك جيدا وبعد ذلك بالطريقة المعتادة.
ولغسول الفم: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب صغير من الماء واستخدميه كغسول يومي للفم فهو يعمل على انعاش الفم والتخلص من الرائحة الكريهة مع الحفاظ على تفريش الاسنان.
الآثار الجانبية التي يتركها الملح على الجسم؟
يجب عليك قبل البدء باستخدام الملح ان تتبع مجموعة من النصائح من اجل تجنب أي مشاكل او آثار جانبية قد يتركها الملح على جسمك، ومن هذه الاثار التي يتركها:
  • يرفع من وزن الجسم.
  • يترسب في الدم والبول.
  • يزيد من صداع الرأس.
  • قد يتفاعل الملح الإنجليزي مع بعض المواد الموجودة في الادوية لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه.
  • الافراط في تناول الملح يؤدي الى الإصابة بسرطان المعدة.
يعتبر الملح من المواد الطبيعية والتي تستخدم في اعداد الطعام، هكذا يعتقد الجميع ولكن في الحقيقة للملح فوائد كثيرة لجمال البشرة وعلى الجسم فهو يساعد على حل بعض المشكلات والتي تحدثنا فيها ولكن لا يعني ذلك ان نستخدمه بكثرة بل ان نقلل من استخدامه او استخدامه مع شيء آخر.
فوائد الملح للبشرة:
  • يساعد على علاج الحكة التي تصيب الجلد الناجمة عن الجلد الجاف وعلاج بعض الامراض الجلدية كالأكزيما والصدفية.
  • يعالج حب الشباب فهو يساعد على التخلص من الشوائب وتنظيف المسام.
  • تقشير البشرة عن طريق استخدامه مع بعض الزيوت كزيت الزيتون.
  • يقلل من زيوت البشرة الدهنية عن طريق استخدام زجاجة رذاذ وملئها بماء فاتر مع قليل من الملح وبخها على الوجه.
  • يقلل من انتفاخ العيون بعمل كمادات حول العيون من محلول ملحي دافئ.
 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة