29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

تخلصي من تشققات جسمك بسهولة!

الخط
كيف تتخلصي من التشققات

في أوقات كثيرة او أغلب الأحيان تحدث تغيرات كثيرة لجسم المرأة أثناء الحمل، وفي فترة النمو السريع والتقدم في السن، فهي تكتسب وتخسر الوزن بشكل سريع مما يسبب ظهور التشققات في العديد من أنحاء الجسم والتي لم يعرف لها حل جذري حتى الآن تقريبا، ولكن يوجد بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن ان تساعدك على التخلص من التشققات مهما كان سببها.

بعض الخلطات الطبيعية:

في عصرنا الحالي يوجد العديد من الأعشاب والمواد الطبيعة التي يمكنها ان تساعدنا على إيجاد حل لأي مشكلة تتعلق بالجسد، بحيث تشتمل تلك الأعشاب على مجموعة من العناصر المفيدة ومن الخلطات التي تساعد على علاج التشقق في الجلد ما يلي:

  • خلطة الزيت والعسل: لعلاج تشقق الجلد الجاف:

  1. ملعقة صغيرة من العسل+ ملعقة زيت نباتي+ ملعقة عصير ليمون.

  2. تخلط جميع المكونات معا، ومن ثم يتم تدليك منطقة الكوعين والكعبين والبطن، وأي منطقة جافة في الجسم على ان يتم تركها على الجسم لمدة عشر دقائق ومن ثم يتم تنظيفه ويزال بالماء الدافئ.

  • خلطة الزيوت العطرية: لتقليل تشققات الجلد:
    كيف اتخلص من التشققات؟

  1. ست ملاعق زيت لب المشمش أو زيت لوز+ قطرتان صغيرتان من زيت البرتقال، وزيت اللافندر+ ملعقة من عصير الليمون.

  2. نمزج المكونات السابقة معا، وتوضع في ماء الاستحمام مع الاخذ في الاعتبار بألا تزيد درجة حرارة ماء الاستحمام عن (37-39) درجة مئوية، ولمدة لا تزيد عن عشر دقائق.

  • الماء المثلج للتخلص من التشققات:

  1. عبوة ماء كبيرة، توضع عبوة الماء بالفريزر حتى تتجمد جيدا، ومن ثم يتم إخراجها وتوضع على الأرض في وضع أفقي، ومن ثم يتم تحريك القدمين فوقها، حيث يساعد ذلك في التخلص من التشققات التي تظهر أسفل القدمين.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة