29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

عمليات شفط الدهون...لجسم أكثر تناسق وجاذبية!

الخط
عملية شفط الدهون

تعد الدهون من اكثر هي الهاجس المخيف الذي يقلق الكثير من الأشخاص الذين يعانون من كثرتها او زيادتها في أجسادهم، فهي تؤثر كثيرا على صحتهم وعلى أوزانهم فكثرتها تؤدي الى زيادة الترهلات في الجسم وبالتالي التأثير على حركتهم، سنتعرف على كيف تتكون هذه الدهون وما السبب في وجودها وكيفية التخلص منها في هذا المقال.

ما هي عملية شفط الدهون؟

هي عملية جراحية تجميلية الهدف منها هو التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتال تحسين المظهر الخارجي والعام للجسم ولكن لا تعتبر عملية شفط الدهون حل نهائيا وجذريا فيجب المحافظة على الجسم بعد العملية فذلك يساعد في إعطاء نتائج إيجابية، فمن الممكن ان يتم شفط للدهون في العديد من مناطق الجسم والتي تعطي مظهرا جماليا للشكل الخارجي.

كيف تتشكل الدهون في الجسم؟

الجميع يعتقد بأن اكل الوجبات السريعة هي السبب الأساسي في زيادة الدهون، ولكن الحقيقة هي ان الجسم يحرق جميع العناصر الغذائية الداخلة للجسم فينتج عنها الطاقة اللازمة للجسم، فيحرق الجسم سعرات العناصر الداخلة بالكامل اذا كانت تكافئ النشاط الذي يقوم به، أما اذا كانت أكبر من النشاط الذي يقوم به فيأخذ حاجته وتتحول الزيادة الى دهون تتراكم في الجسم.

أنواع عمليات شفط الدهون:

شفط الدهون جراحياً:

هي عملية جراحية تجميلية هدفها إزالة الدهون من أماكن مختلفة من الجسم "كالفخذين او البطن او الارداف او الرقبة او الذراعين، الخ" وذلك من خلال اجراء شقوق جراحية يحددها الطبيب حسب الاجراء المتخذ والمتفق عليه مع المريض ويوجد تقنيات حديثة من اجل شفط الدهون من خلال هذه الشقوق الجراحية بحيث ولكن تعتبر هذه الطريقة معقدة لما تخلفه من ندوب مكان العملية.

شفط الدهون بدون جراحة:

هو اجراء طبي تجميلي حديث لا يعتمد على اجراء الشقوق الجراحية كما في عملية شفط الدهون الجراحية والان أصبحت هذه الطريقة هي الأكثر انتشارا ومن الممكن ان يتم استخدام الموجات الصوتية او الضوئية بدلا من الجراحة من خلال تسليطها على المنطقة المراد التخلص من الدهون فيها وتختلف عن عمليات شفط الدهون بالليزر او الفيلر ويسهل فيها تذويب الدهون وتصريفها خارج الجسم.

ما هي خطوات عملية شفط الدهون؟

  • تجهيز الأدوات:

أول الخطوات التي سيقوم بها الأطباء في أي عملية سواء جراحية او غير جراحية هي تحضير الأدوات اللازمة لإجراء العملية وتسهل القيام بها، والتشييك عليها من ناحية التعقيم ومدى صحة استخدامها وصلاحيتها للاستخدام في الجراحة بحيث يساعد في الحد من المخاطر، والأدوات اللازمة لعملية شفط الدهون يحددها الطبيب حسب الاجراء.

  • تحديد مناطق شفط الدهون:

في هذه الخطوة يقوم الطبيب قبل الشروع بإجراءات العملية بعمل تحديدات للمناطق التي يمكن إزالة الدهون منها وذلك من خلال استخدام قلم حبر ورسم خطوط على الجسم وتحديد المناطق التي تم اختيارها بحيث يسهل ذلك العملية على الطبيب ويساعده في الخطوة التي تلي ذلك وهي التخدير ويحدد التخدير حسب الحالة.

  • التخدير:

يوجد نوعان من التخدير في عملية شفط الدهون وذلك حسب حالة المريض الذي يخضع لعملية شفط الدهون، ومن أنواع التخدير: التخدير الموضعي وهو الذي يكون في عملية شفط الدهون في المناطق الصغيرة والبسيطة، التخدير العام وهو للمناطق التي يتم إزالة الدهون منها وتكون كبيرة.

  • اجراء الشقوق والعملية:

الخطوة التي تلي التخدير مهمة جدا بعد التخدير بحيث يبدأ فيها الطبيب بإجراءات العملية الأساسية فبعد تطهير الجلد يقوم الطبيب بإحداث شقوق جراحية صغيرة في المنطقة المحددة ومن ثم يبدأ بإجراءات الشفط وهي الخطوة التالية "اجراء العملية" والشقوق يتم عملها من قبل الطبيب حسب التحديد الذي قام به قبل العملية، وفي إجراءات عملية شفط الدهون تبقى اجراء العملية هي الأهم، بحيث يتم في هذه الخطوة تكملة الخطوة السابقة فبعد عمل شق جراحي صفير في المنطقة المحددة يتم ادخال ابرة الشفط التي تكون متصلة بأنبوب مفرغ من الهواء ومن ثم يبدأ الطبيب بشفط هذه الدهون واخراجها بمساعدة المضخة المفرغة من الهواء.

  • اغلاق الشقوق وانهاء العملية:

وبعد ان يتم اجراء العملية والقيام بإدخال الانبوب من اجل شفط الدهون الزائدة يراقب الطبيب عملية الشفط وعندما يصل الشفط الى الكمية المسموح بها في العملية يتوقف الطبيب عن الشفط ومن ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بقطب طبية ومن ثم وضع ضمادة صغيرة على الشق ومن ثم وضع حزام ضاغط على المنطقة التي تم شفط الدهون منها.










ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة