29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

كيف تتخلصين من مشاكل بشرتك الدهنية بمكونات طبيعية

الخط

كيف تتخلصين من مشاكل بشرتك الدهنية بمكونات طبيعية

اكثر انواع البشرات التي تتعرض لمشاكل الجلد وحب الشباب هي البشرة الدهنية لذلك تحتاج الي عناية كبيرة وبشكل يومي اكتر من اي بشرة تانية , ومن خلال  موضوعنا اليوم سنتعرف علي طرق للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية بمكونات طبيعية موجودة في اي بيت.

مكونات ونصائح طبيعية للبشرة الدهنية:

  • يوجد كثير من المكونات الطبيعية المفيدة جدا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بتساعد على تنظيفها وازالة الزيوت الزيادة منها وأول وأهم شئ هو بياض البيض, ادهنيه على بشرتك واتركيه حتي يجف ثم افركي الماسك من على البشرة بدقيق الحمص في حركات دائرية وبعدها اغسليه بالماء جيدا.
  • لا تستخدمي الصابون الذي يحتوي على الجليسرين, استخدمي سكراب للبشرة مرة في الاسبوع لانه مهم جدا لتطهير وتنضيف البشرة الدهنية  وايضا يساعد على ازالة خلايا الجلد الميت واثار المكياج والاتربة, وبينضف المسام وهيخلصك كمان من الرؤوس السودا من البشره.
  • الطماطم تعتبر قابض طبيعي للبشرة, اغمسي قطنة في عصير الطماطم وادهني بشرتك وسيبيها لما تنشف واغسليها بالماء.
  • تجنبي  الاكل المقلي والسبايسي والذي يحتوي علي توابل وبهارات كثيرهة لكي تستطيعي ان تتحكمي في زيوت البشرة وتقلليها وتحققي التوازن بين الغدد الدهنية , كلي الاكلات الغنية بالالياف, وضيفي السلطات لنظامك الغذائي, زودي كمية الحمضيات زي الليمون والبرتقان, والاكلات الصحية الغنية بفيتامين C بشكل يومي الي طعامك.
  • يجب ان تقومي بعمل روتين يومي لبشرتك للحفاظ علي صحتها ونقاءها ... فيجب يوميا قبل النوم ان تقومي بازالة المكياج والاتربة والزيوت الزيادة من البشرة فهذه الأشياء البسيطة تساعد جدا في الحفاظ على صحة البشرة الدهنية .

الفاكهة والعصاير:

تحتوي الفاكهة على احماض طبيعية تساعد على تنضيف البشرة الدهنية, فمثلا يمكن ان تقومي بعمل خليط من عصير الفواكة لنضارة وتفتيح البشرة عبارة عن كميات متساوية من عصير التفاح والليمون , ادهني بيه البشرة واتركية لمدة من 10 – 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء , وايضا ممكن تستخدمي خليط من عصير الليمون والخيار بكميات متساوية , وادهني البشرة واتركية لمدة 15 دقيقة, وبعدها اغسلي بشرتك بماء بارد لكي تغلقي مسام البشرة .
وأيضا يوجد حيلة سهلة وبسيطة جدا, عصير برتقال وضعيه في قوالب الثلج واتركيه حتي يتجمد, ومرريه على البشرة, بيساعد على تنضيف البشرة وازالة الزيوت الزيادة, وممكن ايضا تستخدمي اي نوع من انواع الفواكة الحمضية على البشرة مفيدة جدا للتفتيح والتقشير .

الزهور العطرية:

الزهور العطرية مفيدة جدا للبشرة الدهنية , فممكن ان تستخدمي اوراق النيم تقومي بغليها وتصفيتها, وتحفظيها في زجاجه وتستخدميها كتونر للبشرة .
ولتقليل الزيوت الزيادة على البشرة , تقومي بخلط مستخلص النعناع او زيت النعناع مع مية ورد وتضيفي عليهم دقيق ارز ( ارز مطحون ) , الى ان يصبح الخليط عجينة سهلة الفرد على البشرة, تضعي  الماسك على بشرتك وتدلكيه في حركات دائرية برفق ثم تتركية 10 دقائق وتغسلية  بالماء .
وبره البيت ممكن تعملي تونيك طبيعي تضعيه في شنطتك دائما عبارة عن ماء ورد وضيفي عليهم نقطين من زيت اللافندر, وضعي منه على ويبس وامسحي به علي بشرتك لكي تتخلصي من الاتربة والزيوت اللي على البشرة.

ماسك اسبوعي للبشرة الدهنية :

هذا الماسك يستخدم مرة في الاسبوع  للبشره الدهنية وهو عبارة عن طين مع قليل الكركم ونضيف عليهم ماء جوز هند الى ان تصبح عجينة , افرديها على البشرة واتركيها لمدة من 10 – 15 دقيقة , وبعدها اغسليها بالماء .


نهاية فعلى الرغم من كل المشاكل التي تواجهه البشرة الدهنية إلا انها لا تظهر بها علامات الشيخوخة مبكرا فسوف تحظين بشباب وترطب دائم
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة