29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

نصائح هامه لتخسيس الوزن لو وزنك أكثر من 90 كيلو

الخط
نصائح هامه لتخسيس الوزن لو وزنك أكثر من 90 كيلو


زياده الوزن والسمنة المفرطة ليس من السهل التخلص منها وخسارة الوزن , لكن لا يوجد مستحيل مع النظام الصحيح , ولذلك اليوم ومن خلال موضوعنا سوف نتعرف علي نصائح مضمونه لتخسيس الوزن لو وزنك فوق ال 90 كيلو او اكتر.

قومي بعلاج جهازك الهضمي

من المحتمل ان يكون الحمل الزيادة من الاكل سبب ضرر لبكتيريا الامعاء في الجسم وقدرتها على امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح , حتى لو اكلتي اطعمة صحية الجسم مش يعالجها او يقوم بهضمها بشكل صحيح .

لكن علاج الجهاز الهضمي سهل وبسيط, ممكن تعملي خليط من المية وخل التفاح وتشربيه كل يوم , وتأكدي انك تتناولى  مكملات البروبيوتيك يوميا , البكتيريا الصحية اللي موجودة في الامعاء سوف تساعد على علاج الجهاز الهضمي وتحسين الطريقة التي يمتص الاكل بها .

نضفي جسمك من الكربوهيدرات لمدة شهر

المشكلة دي بتكون موجودة مع الوزن اللي فوق ال 90 كيلو مع المشاكل الهرمونية اللي موجودة في الجسم, وخاصة مع الانسولين , فرص الجسم لمقاومة الانسولين مع الوزن ده بتكون 90% , لذلك ننصحك على بتجنب الكربوهيدرات لمدة شهر .

قومي بشرب ماء الليمون كل يوم صباحا

شرب كوب ماء ليمون دافئ كل يوم الصبح , تعتبر واحدة من اسهل العادات الصحية التي يمكن تعمليها بشكل يومي , لان هذا المشروب يوفر للجسم العناصر الاساسية , وسهل التحضير , لكن تأكدي انك تستخدمي عصير الليمون الطازج مش عصير ليمون مركز من الجاهز.
وطريقه تحضيره كالأتي : قومي بعصر ½ ليمونة في كوب ماء دافئ صباحا , وقومي بشربها كل يوم , لكن حاولي ان تشربيها بالشاليمو لكي تمنعي تآكل مينا الاسنان التي ممكن ان يسببها شرب الليمون يوميا.

عدم ممارسة رياضة

في الحقيقة الرياضة تلعب دور ثانوي في تخسيس الوزن وفي دراسة حديثة اجريت في دول مختلفة من خلال برنامج لتخسيس الوزن من السعرات الحرارية , وقسموهم مجموعات بين اللي مارسوا رياضة والذين لم يقوموا بممارسه الرياضة , وبشكل مفاجيء جدا اكتشفوا ان الرياضة لم تلعب دور رئيسي في حرق السعرات الحرارية او فقدان الوزن, واللذين وجدو تغيير في وزنهم كانت النتائج بسيطة جدا .

ولذلك قومي بتركيز جهدك وارادتك كلها بنسبة 100% على علي الطعام الصحي لان ممارسة الرياضة ممكن تسبب ضغط على المفاصل وتبقى خطر على اللي اوزانهم فوق ال 90 كيلو
ولذلك يجب ان تمارسي المشي بشكل يومي , لان روتين الرياضة الشاق سوف يقلل فرص نجاحك في خسارة الوزن على المدى الطويل.
وعندما تواظبي على نظام غذائي صحي  وتداومي عليه ويبقى روتينك اليومي,ففي هذا الوقت تستطيعي ان تضيفي ممارسة الرياضة لنظامك.

لا تقومي بالتركيز على حساب السعرات الحرارية

 غلطة كبيرة يقع بها الأشخاص فوق ال 90 كيلو انهم يقوموا بالتركيز على حساب السعرات الحرارية بشكل مبالغ .
لانه من الممكن ان هرمونات الجسم يحدث بها ضرر من الدهون الزيادة , والكورتيزول العالي , والاستروجين الزيادة , وانخفاض هرمون التستوستيرون , ومقاومة الانسولين , فبالتالي عندما تحسبي السعرات الحرارية , تجدي ان الوزن لا ينقص بسرعه كافيه , وفي بعض الاوقات لا ينقص ابدا .

لذلك عند اتباع النظام غذائي في الفترة يكون مختلف ويجب الا تقومي بحساب السعرات الحرارية فقط قومي بالتركيز علي تغذيه الجسم بالغذاء الصحيح .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة