29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

طرق لحل مشكله مسام الوجه الواسعة

الخط
طرق لحل مشكله مسام الوجه الواسعة


أكثر أشخاص يعانون من مسامات الوجه الواسعة هم أصحاب البشرة الدهنية أو المركبة . حيث تؤثر المسامات الواسعة علي شكل وجمال البشرة  و من أهم أسباب وجود هذه المسامات الواسعة استخدام مستحضرات التجميل بكثرة  و التي تعمل علي تكوين البثور السوداء بسهوله ، وبالرغم من وجود الكثير من الطرق الكيميائية لعلاج هذه المشكلة ، لكن العلاج بالمواد الطبيعية أرخص للثمن و أكثر فاعلية في تصغير حجم المسامات على المدى الطويل هيا بنا نعرف  الأسباب المؤدية لمشكله المسام الواسعة وكيفيه علاجها بالطرق الطبيعية …

الأسباب المؤدية لمشكله المسام الواسعة 

التنظيف

إهمال البشرة وعدم الاهتمام بنظافتها يسبب في تراكم الأوساخ عليها و يسبب في مشكلة اتساع مسام الوجه .

المكياج 

استخدام المكياج بطريقة غلط او كثير  أو استخدام نوع رديء منه و ايضا عدم تنظيف أثار المكياج بطريقة جيده  يسبب  في مشكلة اتساع المسام . 

العوامل الوراثية

في معظم الأحيان الوراثة و الجينات هي التي تحدد حجم مسام الجلد و الوجه .

الإفرازات الدهنية للبشرة

كميه الزيوت التي تفرزها البشرة تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر في حجم مسام البشرة فعندما تكون البشرة دهنية جدا و تفرز دهونا و زيوتا بكمية زائدة يتسبب ذلك في مشكلة اتساع مسام البشرة .

الطرق الطبيعية لعلاج المسام الواسعة 

قناع النعناع وخل التفاح

  • 2 ملاعق صغيرة من النعناع الطازج مفروم .
  • 2 ملاعق خل التفاح 200 مل ماء .
نضع النعناع في زجاجة و يصب عليه خل التفاح ونتركها لمدة اسبوع ثم نقوم بتصفية الخل من النعناع و يضاف عليه الماء و يعبئ في زجاجة محكمه الغلق  .و يستعمل كدهان للبشرة  يساعد على  التغلب على مشكلة المسام الواسعة ويحسن لون البشرة ويجعلها نضره .

الليمون و بياض البيض

نقوم بخلط 2 بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة معا . و استخدام الخليط على البشرة لمدة  10- 15 دقيقة .  مع الاستخدام المنتظم لهذه  الخلطة سوف تلاحظين بنفسك الفرق و النتائج الفعّالة في أقل من  شهر واحد فقط  .

قناع الطماطم

تعتبر الطماطم من المواد القابضة للمسام والتي تساعد على تضيقها بشكل جيد .
نقوم بإحضار حبة من الطماطم . قشر نصف ليمونة   و بعض القطرات من عصير الليمون ثم نقوم بهرس حبة الطماطم جيدا ، و ثم نقوم بإضافة بشر قشر الليمون وعصيره ونقوم بخلط الخليط . ثم نضع القناع على البشرة لمدة 15دقيقة ، ثم يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر ، وينشف بفوطة ناعمة .

قناع الزبادي والتفاح

يتكون القناع من ملعقة من الزبادي مع قطع تفاح مهروسة جيدا نقوم بإضافة ملعقة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون . نقوم بخلط المكونات و نضعها على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة . ويفضل عمل هذا القناع قبل النوم مباشرة .

 دقيق الحمص

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي . يوضع هذا  الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة و يشطف جيدا بالماء البارد  فانه يساعد على تفتيح المسام المسدودة وشد البشرة. كرري هذه الخلطة  مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام الواسعة .

نهاية فلكل أمرأه جاذبيتها وجمالها الخاص كل ما هو عليك أن تقوم بالاهتمام بنفسك وبجمالك وحماية نفسك من أي مغريات صناعية ما تزيدك إلا ضررا


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة