29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

الأطعمة التي تقى من سرطان الثدي

الخط
الأطعمة التي تقى من سرطان الثدي


مرض سلطان الثدي الذي يصيب النساء وهي الأكثر شيوعا وتلعب بعض الأطعمة دور من الشفاء من هذا المرض والتخفيف من أعراض المرض وتدعم صحة المريض 

البروكلي

البروكلي من الخضروات الصلبة التي تعالج سرطان الثدي ويوجد به مركبات تسمى سولفورافين التي تساعد  الجسم على محاربة انتشار الأورام يوجد به أيضا مادة مسؤولة عن طعمه وهي مادة تعزز أداء إنزيمات الكبد الحيويّ وبالتالي الجسم يتم التخلص من السموم ووجد ان السيدات المصابة بمرض سرطان الثدي يكون نسبة هذا الإنزيم منخفضةً جدا لديهن.

الأسماك الزيتية

الأسماك الزيتيّة كالماكريل، والسلمون، يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، لأن الكالماريل والسلمون يحتويان على الأوميجا 3، وهو عنصر مهم في تبطيئ نموّ الأورام السرطانية وتعزيز جهاز المناعة بالجسم وذلك بالإضافة لعلاج سلطان الثدي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي علي البوليفينول وهو المسؤول عن نسبة 40٪ من محتوى المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر. وهذا العنصر يقلل من سرطان الثدي، ويبطئ أيضا من انتشار الخلايا السرطانية، وخلايا سرطان الثدي. وهذا العنصر يشوش نقل الإشارات في الجسم، ويؤثر علي تعطيل انزيمات التي تمنع تحول الخلايا السليمة الى خلايا سلطانية.

الثّوم والبصل

الثوم والبصل بهما مواد مضادة للسرطان عامه مثل الأليسين والسّيلينيوم.  والثوم به خصائص تحارب سرطان البروستاتا والثّدي، والبصل به مادة الكويرسيتين وله تأثير مضاد للسّرطان وأيضا يحتوي البصل على الفلافونويدات الذي يقوم بالحفاظ على الأنسجة في الجسمِ الانسان ويبطئ تلف الخلايا ويحتوي أيضا على على فيتامين C وفيتامين Eوالأثنان مضادان للأكسدة.

الطماطم

 الطماطم من أفضل وأوفر الأطعمة التي تحارب سرطان الثدي حيث تحتوي على مادة الفلافينويدز وهي تعد من مضادات الأكسدة والطماطم تحتوي قشرتها على مادة الليكوبين وهذه المادة مسؤولة عن لون الأحمر للطماطم وتقوم أيضا بتخفيض خطر الإصابة بكل أنواع السرطان وخاصة سرطان الثدي , الطماطم بها العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الأنسان مثل البوتاسيوم، والكالسيوم،  الفسفور، الماغنيسيوم، والحديد بكل هذا نري أن  الطماطم لها دور فعال في تقوية مناعة جسم الإنسان .

الرمان

الرمان يكافح السرطان وبه مكونات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وهذه المكونات تكافح سرطان الثدي وحمض يلاغيتش الذي يوجد في الرمان به إنزيم هارومتاز يزيد من هرمونات الثدي. وسرطان الثدي يتعلق على هرمون الاستروجين لينتشر 

الكركم

هو غني بالبروتينات والألياف الغذائيّة والبوتاسيوم، الكالسيوم، الزنك، النّحاس، الصّوديوم
ويعالج عدة من المشاكل الطبية: فهو يعالج ويمنع مرض الزهايمر ويقوم بمنع موت الخلايا، يقوي جهاز المناعة ويقلل من الاصابة بالسكتة الدماغية ويقلل من أمراض القلب وأيضا يعالج من كل أنواع السرطان ويمنع انتشاره ويبطئ انتشار الخلايا السرطانية ويعزز حماية الخلايا ويمنع تواجد الورم السرطاني في الثدي ويقوي خلايا الجسم هو مضاد للإلتهابات والميكروبات ومضاد للأكسدة ويساعد على العلاج من مرض السكر ويقوي الجهاز الهضمي.

التوت

التوت مضاد للسرطان الثدي وكذلك سرطان الفم والقولون والبروستاتا، ويحتوي على مضادات الأكسدة وتساهم مضادّات الأكسدة في إعاقة انقسام الخلايا السرطانية في الثدي ويقوف مراحل الانقسام الأولى لهذه الخلايا السرطانية.

بذره الكتان

بذره الكتان توجد بها مواد تساعد في منع مرض السرطان، خاصة سرطان الثدي. وأيضا به ماده الليجنانيم تبطئ من حركة خلايا سرطان الثدي ولزوجته

بعض الفواكه التي تعالج سرطان الثدي

المشمش – الشمام – المانجو – الجزر – التفاح – الجزر - الفراولة – الافوكادو – البرتقال – الليمون – اليوسفي - الجروب فروت - العنب الأحمر – الكيوي – التين - عين الجمل

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة