29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

عادات سيئة تؤدي الى الارق!

الخط
أرق

كثيرة هي العادات التي نمارسها، ونقوم بها دائما ولكن دون ان نعلم بمدى ضررها او نفعها على حياتنا وأجسامنا وصحتنا، فكثيرا ما يوجد عادات تسبب لنا الارق وقلة النوم مثلا، في حين ان النوم له فوائد عظيمة على صحتنا وجمال بشرتنا خاصة للنساء، فهناك العديد من الأخطاء الشائعة التي تقع النساء ضحيتها، فيخسرن النوم الهانئ، والذي تنعكس سلبياته على بقية النهار.

العادات السيئة التي تؤدي للأرق:

يوجد العديد من العادات السيئة التي تسبب لنا مشكلة الارق والتي بعض الأحيان لا نلقي لها بالا، ويمكننا تجنب تلك العادات بعد التعرف عليها والتي منها ما يلي:

  • مشاهدة التلفزيون قبل النوم: يخدع الضوء الخافت الصادر من شاشة التلفاز أو جهاز الكمبيوتر الدماغ، بأن موعد النوم لم يحن بعد لذلك يعاني المرء من عدم النوم سريعا بعد ساعات من التعرض لهذه الاشعة.

  • تفقد الوقت: ابتعدي عن تفقد الوقت كلما استيقظت خلال الليل لتتخلصي من التوتر الناتج عن معرفة كم من الوقت متبقي لك قبل ان تستيقظي، وتبدئي واجبات النهار المقبل، وابعدي الساعة عن سريرك وانتظري ان يدق المنبه في موعده المحدد.

  • التحدث على الهاتف: أثبتت دراسة ان التحدث على الهاتف طويلا قبل النوم يقلل نسبة النوم العميق خلال مراحل النوم المتعددة وهم أهم مراحل الثبات العميق.

  • تناول الكافيين: أي نوع من أنواع الكافيين سواء الشاي او القهوة او حتى المشروبات الغازية، اذ ينصح الأطباء بالامتناع عن المشروبات المنبهة قبل "8" ساعات من النوم، نظرا لبقاء الكافيين مدة طويلة في الجسم.

  • النوم على البطن: ابتعدي عن النوم على بطنك، فهو مضر ومزعج جدا في النوم، والجئي الى النوم على جنبك اليمين.

نصائح لتجنب تلك العادات:
عادات سيئة

يمكنك فعليا التخلص من تلك العادات السيئة التي تعود عليك بالتأثير السلبي، بحيث ينقذك ذلك من الوقوع في الارق اليومي ومن تلك النصائح المهمة ما يلي:

  • عدم المماطلة: بما يعني عد التهرب من تنفيذ القرارات التي اتخذناها من اجل التخلص من العادات السيئة، ونبقى نؤجل ونماطل، ولكن من اجل التخلص سريعا من العادات لا تماطل!.

  • تبسيط عملية التغيير: لا تحاول التوقف وتغيير عادتك فجأة ومرة واحدة ولكن عليك المشي تدريجيا حتى لا يقف أي عائق امام هذا القرار في التغيير.

  • التذكير اليومي: العادة هي عبارة عن سلوك روتيني ويومي ومن اجل ان نتخلص منها يجب علينا تذكير أنفسنا بقرار التخلي عنها من خلال تسجيل الملاحظات وتعليقها أمامنا.

  • التصور: تصوري نفسك أنك تخلصت فعلا من تلك العادات وكيف سيكون حالتي بعد نجاحك من التخلص من تلك العادات.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة