29968777467045730
recent
أخبار ساخنة

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

الخط





تهتم معظم النساء بالعناية ببشرتهن باستعمال ماسكات طبيعية لتكون نضرة وجميلة بدون مكياج. صحيح أن هناك العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة ولكن غالبا ما تتطلب قسطا مهما من الوقت والمال ناهيك عن الجوانب السلبية لتلك الكريمات، لهذا تلجا النساء إلى حلول بديلة كاستعمال مكونات طبيعية آمنة على البشرة.
قبل التطرق إلى تلك الماسكات، يجب الإشارة أنه من الضروري شرب الماء بوفرة لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وكذا تنقيتها وإزالة السموم من الجسم. إضافة إلى الحرص على أخذ وجبات متوازنة لضمان بشرة مثالية خالية من العيوب والشوائب. كما أن من أهم الخطوات للعناية بالبشرة: تحديد نوع البشرة (البشرة الدهنية، البشرة الجافة، البشرة العادية والبشرة المختلطة) لتزويدها بالرعاية اللازمة، أيضا من الضروري والمؤكد أن تغسل البشرة ويزال منها المكياج قبل النوم لتجنب إغلاق المسامات وظهور حبوب في البشرة، كذا وضع واقي شمسي عند التعرض لأشعة الشمس لحماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية.

سنقدم لكم بعض الماسكات للعناية بالبشرة

  •  ماسكات تنقية البشرة:

-         الوصفة الاولى

المكونات: حبة طماطم، ملعقتان صغيرتان من ماء الورد
الطريقة: اخلطي لب الطماطم جيدا مع ماء الورد وضعي الخليط على وجهكي لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. يمكن استعمال هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج أفضل.
فوائد هذه الوصفة: من المعروف أن الطماطم مضادة للأكسدة فهي تساعد على تفتيح البقع الظاهرة على البشرة والمحافظة على شبابها

-         الوصفة الثانية

المكونات: القليل من الماء، القليل من خل التفاح.
الطريقة: اخلطي الماء وخل التفاح وضعيه على البشرة لمدة ليلة كاملة وفي الصباح يغسل الوجه. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميا كل ليلة قبل النوم.
فوائد هذه الوصفة: من المعروف أن خل التفاح يزيل خلايا الجلد الميتة بفضل الأحماض الموجودة فيه، ويحافظ على نسيج البشرة بمظهر نقي وصافي، كما يخلص البشرة من الالتهابات

-         الوصفة الثالثة

المكونات: قهوة مطحونة، ياغورت أو زبادي.
الطريقة: امزجي ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الزبادي تم دلكي وجهكي جيدا على شكل حركات دائرية لمدة 3 الى 5 دقائق تم اتركي الخليط على وجهكي حتى يجف قبل أن تغسليه جيدا بالماء البارد. يمكن أن تستعملي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.
فوائد هذه الوصفة: من المعروف أن القهوة تهدئ التهاب البشرة كما أنها تعالج الهالات السوداء تحت العين وتفتح البشرة.

  •  ماسكات التبييض والتفتيح: 

-         الوصفة الاولى

المكونات: ملعقة كبيرة من عصير الخيار، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الجليسرين (تضاف فقط لأصحاب البشرة الجافة)
الطريقة: اخلطي المكونات جيدا وضعي الخليط على كامل الوجه بما في ذلك منطقة ما حول العينين. اتركي القناع على الوجه لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء البارد. يمكن تكرار هذا القناع يوميا مدة أسبوع
فوائد هذه الوصفة: يساهم الخيار وعصير الليمون في تفتيح البشرة الدهنية وعلاج حروق الشمس.

-         الوصفة الثانية

المكونات: القليل من شاي البابونج، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقتان كبيرتان من العسل، قطرتان من زيت اللوز.
الطريقة: اخلطي شاي البابونج ودقيق الشوفان لإنتاج ربع كوب من الخليط تم أضيفي باقي المكونات للخليط. ضعي الخليط على الوجه، ويترك مدة 10 الى 15 دقيقة.
فوائد هذه الوصفة: يساعد شاي البابونج على الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة طبيعيا.

-         الوصفة الثالثة

المكونات: حبات من اللوز، مقدار من الحليب.
الطريقة: انقعي حبات اللوز في الحليب ثم اهرسيهما للحصول على عجينة متجانسة (اضيفي الحليب ان استلزم الامر) وضعي العجينة على بشرة الوجه مدة ليلة كاملة. اغسلي الوجه صباحا بالماء البارد. يمكن استخدام هذه الوصفة يوميا لأصحاب البشرة الجافة، ومرتين بالأسبوع لأصحاب البشرة الدهنية.
فوائد هذه الوصفة: يساعد اللوز على تفتيح البشرة وجعلها تظهر بشكل صحي ومتوهج.

  •  ماسكات التقشير:

-         الوصفة الاولى

المكونات: حبة خيار مقشرة ومحكوكة
الطريقة: ضعي الخيار المحكوك على الوجه. دلكي الوجه جيدا باستخدام أطراف الأصابع واتركيه مدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء. يمكن تكرار هذه الطريقة مرتين على الأقل أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية.
فوائد هذه الوصفة: يعتبر الخيار من أحد أهم المقشرات الفعالة للبشرة الدهنية، فهو يزيل الزيوت الزائدة من الوجه، ويحافظ على نظافته.

-         الوصفة الثانية

المكونات: حبتان إلى ثلاث من الفراولة الناضجة، ملعقتان من دقيق الشوفان، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون
الطريقة: اهرسي الفراولة بشكل جيد واطحني الشوفان ثم اخلطي المكونات جيدا للحصول على عجينة. وضعيها على الوجه، مع تجنب ملامسة العينين. اغسلي الوجه جيدا، واتركيه حتى يجف. يمكن تكرار هذه الوصفة بانتظام للحصول على النتائج المطلوبة.
فوائد هذه الوصفة: تساعد الفراولة وعصير الليمون والشوفان على تقشير البشرة الدهنية بشكل طبيعي مع تقليل البقع الظاهرة على البشرة.

-         الوصفة الثالثة

المكونات: ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من السكر
الطريقة: اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام.
فوائد هذه الوصفة: يعمل السكر على فتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالوجه كما يساعد على علاج جفاف البشرة. أما بالنسبة لزيت الزيتون فهو مرطب طبيعي مثالي للبشرة، يحارب التجاعيد ويعالج التهاب البشرة ويعمل على إصلاح البشرة وتجديد خلاياها بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة